GSO ISO 22135:2024

ISO 22135:2023
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

مركبات الطرق - المركبات التجارية الثقيلة والحافلات - طريقة حساب بداية الانقلاب في حالة الاستقرار

ملفات الوثيقة GSO ISO 22135:2024

مجال الوثيقة GSO ISO 22135:2024

تصف هذه الوثيقة طريقة لحساب عتبة الانقلاب في الحالة الثابتة للمركبات التجارية الثقيلة والحافلات، دون الأخذ في الاعتبار تأثيرات أنظمة التحكم النشطة. تأخذ طريقة الحساب في الاعتبار العوامل الرئيسية التي تؤثر على عتبة الانقلاب، وهي ارتفاع مركز الثقل، والمسار، والصلابة الجانبية للإطار، وجميع العوامل التي تؤثر على صلابة السيارة. إن الامتثال المدروس (مثل تشوه الإطار) له تأثير كبير على المسار الفعال، وبالتالي على عتبة الحالة المستقرة للانقلاب.

ملاحظة: كبديل لمعيار طريقة الحساب الموصوفة، يمكن قياس عتبة التمديد في الحالة الثابتة على مسار اختبار أو باستخدام اختبار طاولة الإمالة كما هو موضح في المواصفة القياسية ISO 16333.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 2698:2022
 
مواصفة قياسية خليجية
المتطلبات الفنية للمركبات الكهربائية

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ISO 34501:2024
ISO 34501:2022 
مواصفة قياسية خليجية
مركبات الطرق - سيناريوهات اختبار أنظمة القيادة الآلية - المفردات
GSO BS 5306-0:2024
BS 5306-0:2020 
مواصفة قياسية خليجية
منشآت ومعدات الحماية من الحرائق في أماكن العمل- الجزء 0: دليل لاختيار واستخدام وتطبيق أنظمة مكافحة الحرائق الثابتة والأنواع الأخرى من معدات مكافحة الحرائق
GSO ISO 19682:2024
ISO 19682:2023 
مواصفة قياسية خليجية
الأثاث – الطاولات – طرق اختبار لتحديد الثبات والقوة والمتانة
GSO ISO 5178:2024
ISO 5178:2019 
مواصفة قياسية خليجية
الاختبارات الإتلافية لوصلات لحام المواد المعدنية – اختبار الشد الطولى على المعدن الملحوم لوصلات اللحام بالانصهار